عن منظومة تقييم الأداء الجامعي

الرؤية:

اكتمال مقومات نظم التقويم وتوكيد الجودة الداخلية بجميع كليات الجامعة  بحيث تكون قادرة على التطوير المستمر بما يؤهلها للحصول على الاعتماد المؤسسي ، والأكاديمي لبرامجها من الهيئات المحلية والإقليمية والعالمية ذات السمعة المتميزة.

الرسالة :

تقويم الأداء الجامعي لكافة عناصر وأنشطة المنظومة التعليمية في ضوء معايير الأداء المحلية والإقليمية والعالمية من أجل تحقيق الجودة الشاملة والتطوير المستمر لمنظومة التعليم الجامعي ، والارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية لمخرجات التعليم الجامعي والتي يتحقق معها التواجد لجامعة الطائف على خريطة الجامعات المتميزة سواء على المستوى القومي أو العربي أو العالمي.

الأهداف :

تهدف المنظومة  إلى تقويم الأداء الجامعي وتطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، من خلال الأهداف التالية:

1- نشر ثقافة التقييم بين أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة والإداريين من خلاب تنظيم حلقات النقاش وورش العمل والدورات التدريبية التي تعني بتقويم الأداء الجامعي لضمان الجودة.

2- تصميم وإعداد نماذج الاستمارات أو الأدوات اللازمة للتقويم بحيث تتضمن آليات ومعايير التقويم والخطوات الإجرائية اللازمة لتنفيذ نظام التقويم.

3-  تقويم العملية التعليمية من خلال قياس مؤشرات الأداء لمدخلات ومخرجات العملية التعليمية (هيئة التدريس – العاملون – الطلاب – الخريجون ،… الخ).

4-  تبادل الخبرات والأفكار والدراسات الخاصة بتطوير التعليم الجامعي مع المراكز والوحدات المماثلة في الجامعات السعودية  والعربية والعالمية والاستفادة منها في تحقيق التطوير المنشود.

5-  تحديد جوانب القوة والضعف في الإمكانيات والبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة وتقديم المقترحات والوسائل المناسبة للتغلب عليها ووضع خطط العمل بتوقيتات ومسئوليات وتحديد الإمكانيات اللازمة لها.

 

تسجيل دخول مستخدم  لإدارة منظومة التقييم

لتقييم الفصل الدراسي الثاني 1431-1432 هـ

اسم المستخدم :
كلمة المرور :

جميع حقوق النشر محفوظة لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية - منظومة تقييم الأداء الجامعي © 1431
تصميم وتنفيذ فريق العمل بالمنظومة - للدعم الفني أو الإستفسارات ارسال بريد الكتروني إلى  :  evalsys@tu.edu.sa